publication

share

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

نبذة عن إصدار أندرويد لوليبوب أو المصاصة

 

أندرويد 5.0 "المصاصة" أو ما يصطلح عليها ب "لوليبوب"هو أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف المحمولة أندرويد التي وضعتها جوجل. تم كشف النقاب عنها يوم 25 يونيو 2014 خلال مؤتمر مطوري جوجل I / و أصبح متاحا كما هو وعلى الهواء  OTA-Over-The-Air التحديثات مسؤول يوم 12 نوفمبر 2014 لاختيار الأجهزة التي تعمل على توزيعات أندرويد التي تخدمها جوجل، بما في ذلك نيكزس وأجهزة إصدار Google Play . وجاء في الشفرة المصدرية المتوفرة في 3 نوفمبر 2014.

 

أحد التغييرات الأبرز في إطلاق المصاصة هو إعادة تصميم واجهة المستخدم تتمحور حول لغة تصميم استجابة يشار إليها باسم "التصميم المادي". وتشمل التغييرات الأخرى تحسينات على الإشعارات، والتي يمكن الوصول إليها من lockscreen قفل الشاشة وعرضها ضمن التطبيقات أعلى بانر الشاشة مع التطبيقات. قدمت جوجل أيضا التغييرات الداخلية على منصة، مع وقت التشغيل أندرويد (ART-Android RunTime) وتم استبدال رسميا آلة دالفيك الافتراضية لتحسين أداء التطبيقات، ومع هاته التغييرات تهدف إلى تحسين وتحسين استخدام البطارية، والمعروف داخليا باسم مشروع فولتا.

أندرويد 5.0 تم كشف النقاب عنها لأول مرة تحت اسم "Andrpid L" في 25 يونيو 2014 خلال العرض الرئيسي في "مؤتمر مطوري جوجل I / O". جنبا إلى جنب مع المصاصة، ركز العرض التقديمي على عدد من منصات وتقنيات الموجهة الروبوت جديدة، بما في ذلك أندرويد التلفزيون، ومنصة في السيارة أندرويد السيارات، ومنصات يمكن ارتداؤها منصة الحوسبة أندرويد ملابس، ومنصة تتبع الصحية جوجل صالح.

وخصص جزء من العرض التقديمي ل  منصة جديدة لغة تصميم يشار إليها باسم "التصميم المادي". توسيع بناء على الزخارف "card" شوهدت للمرة الاولى في Google Now، بل هو تصميم أنظف مع زيادة استخدام تخطيطات القائم على الشبكة، والرسوم المتحركة استجابة والتحولات، والحشو، والآثار عمق مثل الإضاءة والظلال. وأوضح ماتياس دوارتي مصمم على أن "خلافا رقة حقيقية، المواد الرقمية لدينا يمكن توسيعها وإصلاحها بذكاء. المواد ذات الأسطح البدنية والحواف. الحواف والظلال تقدم معنى حول ما يمكنك لمس". لن يتم استخدام لغة تصميم المواد فقط على أندرويد، ولكن عبر جناح غوغل للبرمجيات على شبكة الإنترنت كذلك، وتوفير تجربة متناسقة عبر جميع المنابر.

أندرويد 5.0 يدخل نظام إشعارات محدثة. يتم عرض الإشعارات الفردية الآن على بطاقات التمسك لغة التصميم المادية، ويمكن تصنيفها دفعات من إشعارات من قبل التطبيق التي أنتجتها. يتم عرض الشعارات الآن على شاشة القفل كما البطاقات، ويمكن أيضا للإشعارات الظهور كلافتات كبيرة عبر الجزء العلوي من الشاشة، جنبا إلى جنب مع أزرار الإجراءات الخاصة بها. وهناك لا-الإزعاج وأضاف الميزة أيضا عن الإشعارات وأعيد تصميم قائمة التطبيقات الأخيرة لاستخدام كومة ثلاثي الأبعاد للبطاقات لتمثيل التطبيقات المفتوحة. يمكن للتطبيقات الفردية أيضا عرض بطاقات متعددة في القائمة الأخيرة، بدلا من إدخال واحد فقط لكل التطبيق. على سبيل المثال، يمكن للمتصفح ويب تظهر كل علامات التبويب المفتوحة على النحو بطاقات الفردية


هاته بعض الصور:



 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق